• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة البحوث والدراسات الإفريقية ودول حوض النيل
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 9 (2025)
المجلد المجلد 10 (2025)
المجلد المجلد 8 (2024)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 7 (2024)
المجلد المجلد 6 (2023)
المجلد المجلد 5 (2023)
المجلد المجلد 4 (2022)
المجلد المجلد 3 (2021)
المجلد المجلد 2 (2021)
المجلد المجلد 1 (2020)
محمد ابراهيم, سحر عنتر. (2024). التعليم الهجين بالجامعات دراسة إنثروبولوجية فى السودان وأسوان. مجلة البحوث والدراسات الإفريقية ودول حوض النيل, 8(1), 377-386. doi: 10.21608/mbddn.2024.292630.1169
سحر عنتر محمد ابراهيم. "التعليم الهجين بالجامعات دراسة إنثروبولوجية فى السودان وأسوان". مجلة البحوث والدراسات الإفريقية ودول حوض النيل, 8, 1, 2024, 377-386. doi: 10.21608/mbddn.2024.292630.1169
محمد ابراهيم, سحر عنتر. (2024). 'التعليم الهجين بالجامعات دراسة إنثروبولوجية فى السودان وأسوان', مجلة البحوث والدراسات الإفريقية ودول حوض النيل, 8(1), pp. 377-386. doi: 10.21608/mbddn.2024.292630.1169
محمد ابراهيم, سحر عنتر. التعليم الهجين بالجامعات دراسة إنثروبولوجية فى السودان وأسوان. مجلة البحوث والدراسات الإفريقية ودول حوض النيل, 2024; 8(1): 377-386. doi: 10.21608/mbddn.2024.292630.1169

التعليم الهجين بالجامعات دراسة إنثروبولوجية فى السودان وأسوان

المقالة 29، المجلد 8، العدد 1، يوليو 2024، الصفحة 377-386  XML PDF (792.05 K)
نوع المستند: مقالات بحثية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/mbddn.2024.292630.1169
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
سحر عنتر محمد ابراهيم email
باحث، بقسم الأنثروبولوجيا، معهد البحوث والدراسات الإفريقية ودول حوض النيل، جامعة أسوان
المستخلص
تتناول هذه الدراسة التعليم الهجين بالجامعات حيث أصبحت الحاجة الملحة لتوظيف التكنولوجية في التعليم وتهدف الدراسة للتعرف على أثر التعليم الهجين على طلاب الجامعات وكذلك التغير الذي حدث نتيجة تطبيق التعليم الهجين في مجتمعي الدراسة، وأصبح التعليم الهجين ضرورة اساسية للتعليم الحديث حيث أصبحت الطرق التقليدية غير قادرة على مواجهة التحديات والأزمات التي تعصف بالعالم وهو ما نعيشه الان بالمجتمع السوداني بصفحة خاصة نتيجة الحرب والنزاعات وجائحة كورونا من قبل وكان لابد من اجاد الحلول المتجددة والمتطورة التي تسهم في الحفاظ على استمرار التعليم من خلال المنصات الإلكترونية المتعددة، ولقد غير التعليم الهجين من طبيعة أدوار كل من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور واصبح لكل منهم مهام مختلفة على التعليم، وثبت فاعلية التعليم الهجين كنمط تعليمي يجمع بين خبرات التعليم التقليدي والتعليم الإلكتروني وتتضمن الدراسة التعليم الهجين وثقافة الطلاب بالجامعات ,والرؤية المجتمعية للتعليم الهجين بالنسبة لطلاب الجامعات بمجتمعي الدراسة.
وفي نهاية الدراسة تستعرض الباحثة نتائج الدراسة والتوصيات.
الكلمات المفتاحية: التعليم الهجين
الكلمات الرئيسية
التعليم؛ الهجين؛ بالجامعات
الموضوعات الرئيسية
أنثروبولوجيا
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 64
تنزیل PDF: 96
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.